الجمعة، 31 مايو 2013

"توكل كرمان والملكة رانيا" ضمن فريق عالمي للقضاء على الفقر

"توكل كرمان والملكة رانيا " ضمن فريق عالمي يدعو
 لشراكة جديدة للقضاء على الفقر ..

أعلن فريق رفيع المستوى المعني بأجندة التنمية لما بعد عام 2015 عن إطلاق شراكة عالمية جديدة للقضاء على الفقر وتحويل الاقتصادات عبر التنمية المستدامة.
ويتألف الفريق من عدد من الشخصيات البارزة من مختلف أنحاء العالم منها الناشطة اليمنية توكل كرمان والملكة رانيا ، ويشارك في رئاسته الرئيس الإندونيسي سوسيليو بامبانغ يودويونو ورئيسة ليبيريا إلين جونسون سيرليف ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون. ونقلت إذاعة الأمم المتحدة عن الأمين العام بان كي مون أمام الدول الأعضاء في الجمعية العامة قوله أمس: "شددالتقرير على أن أجندة ما بعد عام 2015 يجب أن تكون شاملة وتطبق على الشمال والجنوب على حد سواء، ولذلك يجب أن تعضد جهودنا روح الشراكة الدولية القائمة على العدل والتعاون والمساءلة وتكون مستندة بقوة على حقوق الإنسان. ثانيا يضع التقرير التنمية المستدامة بقوة في قلب أجندة التنمية لما بعد عام 2015." . ويدعو التقرير إلى إحداث تغيير في الاقتصادات لتتجه نحو الوظائف والنمو الشامل، مؤكدا أن التحول الاقتصادي الجذري من شأنه إنهاء الفقر المدقع وتحسين سبل العيش من خلال تعزيز الابتكارات والتكنولوجيا. كما يؤكد التقرير على أهمية إحلال السلام وبناء مؤسسات فاعلة ومفتوحة وخاضعة للمساءلة للجميع، وقال إن تمتع الإنسان بحياة خالية من الصراعات والعنف هو الأساس الذي تبنى عليه المجتمعات الآمنة والمزدهرة .

-** الملكة رانيا العبدالله 
رانيا فيصل ياسين • ولدت في الكويت لأسرة أردنية من أصل فلسطيني • حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة • أم لأربعة أبناء أول ما يتبادر للأذهان عند ذكر اسم الملكة رانيا هو أنها مثال ايجابي للمرأة العربية المثقفة الجميلة والأنيقة، فبمجرد أن حملت لقب "ملكة" ركزت طاقاتها وجهودها في الأردن وخارجه على مجموعة من القضايا أهمها التعليم. و انطلاقا من دورها كمناصرة بارزة لليونيسيف و رئيسة فخرية لمبادرة الأمم المتحدة لتعليم الفتيات تجوب العالم للتعريف بمعاناة و مشاكل الطفل. وقد حازت على جوائز وألقاب عالمية منها جائزة جيمس مورجان الإنسانية العالمية وكذلك تم اختيارها من قبل مجلة فوربس ضمن أقوى 100 سيدة في العالم. كما حصلت على جائزة من موقع يوتيوب الاجتماعي الشهير والمعني بتقديم خدمة الفيديوهات لمستخدميه حول العالم عن فيلمها الذي كانت رسالته ضرورة تغيير الصورة النمطية التي يحملونها عن العرب والمسلمين. تتصدر الملكة الأردنية قوائم النساء الأكثر جمالا وأناقة .

ليست هناك تعليقات: