الخميس، 11 سبتمبر 2014

فرقة مسرح اليوم والغد تقدم عرضها المسرحي النقدي الساخر " على سبيل المثال "

فرقة مسرح اليوم والغد تقدم عرضها المسرحي النقدي الساخر " على سبيل المثال "
غدا إنشاء الله الجمعة 12 شتنبر 2014
ستقدم فرقة مسرح اليوم والغد بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس وبدعم من وزارة الثقافة عرضها المسرحي النقدي الساخر " على سبيل المثال " على الساعة الثامنة ليلا بمسرح عبد الرحيم بوعبيد العاليا بالمحمدية الدارالبيضاء.

  • المسرحية من تأليف النجم الكوميدي محمد الجم وإخراج النجم المقتدر محمد خدي. 
  • تشخيص : الفنانة فاطمة الزهراء أحراروالفنان حفيظ الخطيب .سينوغرافية : الفنان عبد الصمد الكواكبي تقنيات الخشبة والموسيقى المشهدية :الفنان سيمو مغني الراب 2BLE M .
  • ملابس : الفنانة شريفة الحيمر وتصميم الملصق : الفنان المقتدر عبد الرحيم المشرقي أكسسوار : محمود أيت أحمد و ديكور: أشرف الشادلي.
  • كلمات المقدمة : الفنان الكبير الزجال المقتدر : الأستاذ أحمد لمسيح و لحن وتوزيع : الفنان المقتدر جواد عيصامي و غناء : الفنانة فاطمة الزهراء أحرار
  • ميكساج بإستوديو : الفنان المقتدرمحمد أمين البليحة
  • المتابعة الإعلامية : الصحفي الكبير بنعبو عبد العزيز


 مسرحية "على سبيل المثال" مسرحية نقدية ساخرة تنقسم إلى قسمين، و تدور في إطار تقني تجريدي يتناول القسم الأول موضوع معاناة كاتب مسرحي مع زوجته التي سبق وأن مارست معه مهنة التمثيل و لكن بشكل هاو، مما جعلهما يربطان علاقة عاطفية بينها انتهت بالزواج و يتبين لنا أن الزوج لما ٱرتبط بزوجته اغتر، ظنا منه أن مهنة التمثيل ستغنيه عن الوظيفة البسيطة التي كان يزاولها،إلا أنه وقع العكس. وتشاء الصدف أن تصادق لجنة إنتقاء النصوص المسرحية الوطنية على إحدى مسرحياته المعنوية "على سبيل المثال" فيقوم في القسم الثاني من هذه المسرحية بتشخيصها بمعية زوجته....ونرى من خلال مشاهدها إسقاطات لجل المواضيع الساخرة لتي يعاني منها مجتمعنا من رشوة و احتيال ونصب و كذب و كذا بعض الإنتفاضات التي قامت بها بعض شعوبنا العربية.

ليست هناك تعليقات: