الاثنين، 19 نوفمبر 2012

وقفة تضامنية في سفارة فلسطين بالجزائر تطالب بوقف العدوان - سري القدوة


وقفة تضامنية في سفارة فلسطين بالجزائر تطالب بوقف العدوان - سري القدوة

سفير فلسطين في الجزائر يدعو المجتمع الدولي الى التدخل لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة
الجزائر – شارك العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية، وكادر السفارة والدبلوماسيين والإعلاميين والمثقفين الفلسطينيين وممثلي كافة فصائل العمل الوطني على الساحة الجزائري  اليوم السبت، بوقفة تضامنية مع أهلنا في قطاع غزة في مقر السفارة الفلسطينية بالجزائر العاصمة ، للمطالبة باتخاذ موقف حاسم إزاء العدوان الإسرائيلي على غزة وللتضامن مع شعبنا الفلسطيني واستنكارا للعدوان علي شعبنا في قطاع غزة ..
 وطالبت سفارة فلسطين بالجزائر المجتمع الدولي، وبشكل خاص الرباعية الدولية، بالعمل الفوري من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم وتداعياتها على المنطقة والعالم، والعمل من أجل تقديم المجرمين والقتلة للمحاكم الدولية المختصة جاء ذلك خلال وقائع الوقفة التضامنية التي اقامتها سفارة فلسطين بالجزائر مع شعبنا الفلسطيني ووقائع المؤتمر الصحافي لسفير فلسطين بالجزائر حسين عبد الخالق حيث اجاب علي اسئلة الصحافيين ووسائل الاعلام الجزائرية المختلفة ..
وتوجه السفير الفلسطيني بالجزائر حسين عبد الخالق  بالتحية إلى الجزائر ومساندتها لشعبنا الفلسطيني  والتي عبرت عن دعمها وتضامنها مع شعبنا، الذي يتعرض لجرائم حرب وحشية، مشددا على ضرورة تكثيف كافة جهود الأشقاء العرب وكافة أحرار العالم لدعم وإسناد نضالنا في مواجهة الاحتلال.
وأكد عبد الخالق في مستهل حديثة مع الجالية الفلسطينية  ومندوبي وسائل الاعلام الجزائرية أن العدوان الإسرائيلي يستهدف كسر إرادة شعبنا وصموده، لثنيه عن مواصلة نضاله الوطني وتعطيل مسعاه لرفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة إلى دولة عضو، مشيرا الي ضرورة الوحدة الفلسطينية ورص الصفوف والالتفاف   حول القيادة الفلسطينية باعتبار ذلك الرد الأمثل على العدوان.
ودعا سفير فلسطين الي ضرورة البدأ الفوري  في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه باتفاق القاهرة وإعلان الدوحة، وذلك لإنهاء الانقسام واستعادة وحدتنا الوطنية، التي هي شرط أساسي لتحقيق أهدافنا بالحرية والعودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
و ادان السفير عبد الخالق العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع  مطالبا كافة الدول إدانة هذا العدوان والعمل الفوري من أجل وقفه، مشيرا الي الخطوات الهامة التي تتخذها القيادة الفلسطينية من اجل ترسيخ الحق الفلسطيني وتأييد التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، للحصول على دولة غير عضو لفلسطين بالأسرة الدولية، داعيا وسائل الاعلام الجزائرية والعربية وكافة الشعوب والمنظمات الحقوقية والإنسانية على اختلاف تخصصاتها فضح هذه الجريمة النكراء والطابع العنصري للاحتلال، وتكثيف حملات التضامن الدولي مع شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة.
وأضاف سفير فلسطين أنه لليوم الرابع على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه وعدوانه ضد أهلنا في قطاع غزة الصامد، مستخدما الأسلحة المحرمة دوليا في استهدافه للمواطنين والمدنيين الفلسطينيين جوا وبرا وبحرا .. مطالبا بوقف هذا العدوان الوحشي ضد شعبنا في قطاع غزة والعمل من أجل توفير الحماية الدولية لشعبنا ورفع الحصار بشكل فوري عن قطاع غزة .
وأشاد السفير بالوحدة الوطنية الفلسطينية والجهد العربي لوقف العدوان مطالبا  الدول العربية بالعمل على التصدي له وتوحيد الموقف العربي خلف الهدف الفلسطيني للحصول على وضع دولة غير عضو بالأمم المتحدة، وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الغادر بحق شعبنا الأعزل في جميع المحافل الدولية، وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية.

وفي نفس السياق اكد السفير عبد الخالق ضرورة توفير الدعم المالي للسلطة الوطنية للتغلب على الابتزاز السياسي والمالي من قبل الجانب الإسرائيلي والدولي، والعمل على دعم وتعزيز إنجاح المصالحة الوطنية الفلسطينية.

واكد السفير عبد الخالق  ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع وفك الحصار وفتح معبر رفح، وضرورة دعم  التحرك الفلسطيني في الأمم المتحدة للحصول على صفة دولة غير عضو بالمنظمة الدولية.


ليست هناك تعليقات: