الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

مسطرة جديدة لمراقبة الحياة للمتقاعدين وذوي حقوقهم - حسن المرضي

مسطرة جديدة لمراقبة الحياة للمتقاعدين وذوي حقوقهم - حسن المرضي 
بشراكة مع البنك الشعبي والبريد بنك تم اعتماد مسطرة جديدة لمراقبة الحياة. وترتكز هذه المسطرة على مراقبة الفئة المعنية بواسطة الأداء عن طريق الحوالات الالكترونية عوض تقديم شهادة الحياة. وقد جرت هذه العملية في ظروف جيدة وذلك بفضل تعبئة الموارد البشرية لكل من الصندوق المغربي للتقاعد وشركائه. وقد همت عملية المراقبة 44407 معاشا، تمت تسوية 61  في المائة منها ما بين 22 و24 أكتوبر 2012

حسن المرضي 
عضو المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد
إلى السيدات والسادة متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد
 مسطرة جديدة للمراقبة السنوية للحياة وعدم الزواج برسم سنة 2012

بشراكة مع البنك الشعبي والبريد بنك تم اعتماد مسطرة جديدة لمراقبة الحياة. وترتكز هذه المسطرة على مراقبة الفئة المعنية بواسطة الأداء عن طريق الحوالات الالكترونية عوض تقديم شهادة الحياة. وقد جرت هذه العملية في ظروف جيدة وذلك بفضل تعبئة الموارد البشرية لكل من الصندوق المغربي للتقاعد وشركائه. وقد همت عملية المراقبة 44407 معاشا، تمت تسوية 61  في المائة منها ما بين 22 و24 أكتوبر 2012
وفيما يخص المستفيدين الذين تؤدى معاشاتهم عن طريق الأبناك الأخرى سيتوصلون عبر البريد بنموذج مطبوع لشهادة الحياة أعد بتنسيق مع المصالح المختصة بوزارة الداخلية، حيث يتعين عليهم  الإدلاء به إلى رئيس المجلس الحضري أو القروي أو رئيس مجلس المقاطعة التي يقطنون بها والذي سيتولى ملأ المطبوع المذكور والتوقيع عليه. و يتوجب على المعنيين بالأمر إرجاع هذا المطبوع إلى مصالح الصندوق بعد ملئه وتوقيعه في أجل أقصاه 30 نونبر 2012.
وموازاة مع ذلك سيتم الشروع أيضا في مراقبة عدم الزواج للأرامل والأرمل المستفيدين من معاشات التحويل. وبنفس الطريقة سيتم إرسال نموذج مطبوع لعدم الزواج للمعنيين بالأمر عبر البريد يتعين عليهم الإدلاء به إلى رئيس المجلس الحضري أو القروي أو رئيس مجلس المقاطعة الذي سيتولى ملأ المطبوع والتوقيع عليه. ويتوجب على المعنيين بالأمر إرجاعه إلى مصالح الصندوق في أجل أقصاه 30 نونبر 2012.
وعلى العموم إرجاع مجموع هذه الوثائق إلى مصالح الصندوق في الآجال المحددة عبر البريد وذلك على العنوان التالي:
الصندوق المغربي للتقاعد
قسم مراقبة وأداء المعاشات
شارع العرعار حي الرياض، ص ب 21 590 الرباط

ومما يجب التأكيد عليه أن عملية المراقبة هذه تهم فقط المتقاعدين أو ذوي حقوقهم الذين سيتوصلون برسائل في الموضوع من طرف مصالح الصندوق المغربي للتقاعد.
وبهذا الخصوص المرجو إبلاغ مضمون هذه الرسالة إلى منخرطيكم المعنيين بالأمر فقط وحثهم على اتباع المسطرة المذكورة دون انتقالهم إلى المصالح المركزية للصندوق، علما أن المتقاعدين أو ذوي الحقوق الذين لم يتوصلوا برسائل فهم غير معنيين بالعينة الخاضعة  لعملية مراقب الحياة. 

مع خالص التقدير والاعتبار والسلام
حسن المرضي
عضو المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد
WWW.SPSMAROC.ORG

ليست هناك تعليقات: