الاثنين، 16 سبتمبر 2013

الكلية الدولية في لندن تكرم الفنان التشكيلي محمد نصرالله

الكلية الدولية في لندن تكرم الفنان التشكيلي محمد نصرالله
كشخصية متميزة في مجال الفن


أعلنت الكلية الدولية في لندن بالتعاون مع مؤسسة بوابة الرابية للاستشارات التعليمية ممثلة بمدير قسم الشرق الأوسط في الأردن السيد نضال بكر عن إطلاق حفل تكريمي "ارفع راسك أنت مميز" لتكريم 40 شخصية أردنية مميزة في مجالات اجتماعية وتعليمية وفنية وإعلامية كما سيكون ضمن المشاركين شخصيات من المجتمع برزت في العمل الإنساني والحقوقي .

وقال رئيس مكتب الشرق الأوسط في الكلية نضال بكر ان المهرجان سيقام في شهر أيلول في فندق الماريوت حيث سيشتمل على تكريم ابرز مثقفي البلد والعاملين في كافة القطاعات مما ساهم في رفع علم الأردن عاليا محليا ودوليا هم الثروة الحقيقية للوطن كما أضاف ان الحفل سيشمل على عدد من الفقرات الإبداعية وسيتم منح الشخصيات المميزة شهادات فخرية وتقديرية لإبراز قيمة الفرد الأردني في مجتمعه وتحفيز الغير على تقديم أفضل ما لديه بما يخدم المجتمع.

واعلن بكر اسماء الدفعة الاولى من المكرمين والتي اشتملت على 20 شخصية موزعة في مختلف القطاعات : صخر ابو عنزة , ريم المصري , بديعة الجوعاني, نور الامام , بلال حسن التل , علا الشربجي , د.سليمان صويص , عماد حجاج , اسماء مصطفى , محمد نصرالله , زهير النوباني , دعاء الشروف , هناء الاعرج , تمارا عبد الهادي , لمياء القلاب , حامد الحاج حسن , عليابو هويدي , عبدالكريم الشريدة , لارا طماش , ديما نوارا , ريما زريقات , نبيل بسام القسوس , خلود ابو طالب .

كما قال المحامي ثائر الدباس مدير المهرجان ان الكلية الدولية في لندن تسعى الى تقديم شهادات فخربة وتقديرية لجميع المكرمين اعترافا بتقديرها للمجتمع الأردني المبدع. يذكر أن الكلية الدولية في لندن تقوم على منح شهادات فخرية للعديد من الشخصيات البارزين حول العالم كما تقوم بعمل دورات قصيرة في عدة مناهج دراسية.

تقوم الكلية حاليا بإجراء دراسات واستطلاعات واستبيانات مكثفة من أجل الوصول إلى 40 شخص مميز في الأردن لعام 2013 عبر لجنة محايدة بإشراف الكلية عليها. يذكر ان الكلية الدولية في لندن تعمل في المجال الأكاديمي مسجلة في بريطانيا- لندن في سجل الشركات برقم 8024585 وتقوم الكلية بتدريب الطلاب وتدريسهم ومنحهم شهادات بريطانية كما تقدم الكلية خدمة جودة التعليم العالي لعدد من المعاهد العربية الثقافية كما قامت الكلية بمنح عدد من الشهادات الفخرية والتقديرية لعدد من الشخصيات العامة المميزة في الوطن العربي.

وتعتمد الكلية رسالة واضحة في دعم وتشجيع الفكر والثقافة والآداب والفنون وتضع العديد من التصورات المناسبة للتعامل مع تطورات الإنسان والمجتمع كما تقدم عدة دراسات مختلفة في التعليم الخاص الذي تتبعه الكلية من حيث الكورس القصير وتعدد البرامج الدراسية.
الكلية الدولية في لندن تسعى اليوم للتعاون مع عدد من المراكز المهنية والتدريبية والمعاهد الثقافية في البلاد العربية لتطوير المناهج الدراسية واعتمادها بالتعاون مع عدد من مؤسسات دولية
-*-*-*-*-*-

السيرة الذاتية للفنان محمد نصرالله


محمد نصر الله (Mohammad Nasrallah)

ولد عام 1963 في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين في العاصمة الأردنية عمان، وقد بدأ اهتمامه بالرسم منذ طفولته، متأثرا بالواقع اليومي الإنساني والبصري المحيط به، لكنه ومنذ البداية كان يبحث دائما عن مساحة مختلفة للتعبير عما يراه ويحسه، وقد تجلى ذلك فيما بعد في معارضه المتتالية.
استطاع نصرالله، الذي درس الفن في معهد الفنون الجميلة وحاز على دبلوم فنون من المركز الثقافي الإسباني بعمان ، أن يبتكر أسلوبه الخاص والمميز الذي لا يشبه أيا من الأساليب الأخرى في الفن، وقد كان لذلك أثره الكبير في استقبال تجربته بحفاوة على مستوى النقد ومستوى المشاهدة والاقتناء.
أقام نصرالله منذ عام 1989 اثنا عشر معرضا وشارك في عدد كبير من المعارض العربية والدولية سواء في صالات العرض أو في البناليات الدولية، ولعل أهم ما يعبر عن تجربته هو ذلك التنوع الموضوعي والبصري الفريدان اللذان يظهران في كل معرض جديد له منذ (أناشيد التراب) إلى (طيور وفزاعات) إلى (فضاء آخر) و (أرض أخرى) ,(مرايا ترابية) وصولا لهذا المعرض ( حارس الضوء) الذي يحاور فيه الشعرويساجله بإنجاز تشكيلي يضيف إلى تجربته ويغنيها..
Mohammad Nasrallah

Born in 1963 in the Wihdat Palestinian refugee camp in Amman, the capital city of Jordan, Mohammad Nasrallah developed an interest in painting since his early childhood, affected by his surrounding day-to-day human and visual conditions. Since the very beginning, he was always in search of a different form of expression for what he was seeing and feeling which became evident at a later stage in his exhibitions.

Mohammad Nasrallah, who studied art at the Fine Arts Institute in Jordan and received his Diploma in Arts from the Spanish Cultural Center in Amman, has created his own unique style, which became inherently different from any other style of art. For this reason, he was welcomed and celebrated on all levels, including the critiques he received, the audience he attracted, and the desire to own his works of art.

Mohammad Nasrallah held eleven exhibitions since 1989 and participated in many Arab and international exhibitions, both in regular galleries as well as famous biennales. The most significant aspect that marks his artistic experience is the objective and visual diversity which are uniquely conveyed at every exhibition he holds, from the (Hymns to the Soil), (Birds and Scarecrows), (Another Space), and (Another Land), all the way to this new exhibition (Earthy Mirrors), in which he engages in dialogue and interlocution with poetry, presenting an artistic accomplishment that simply adds to his experience and enriches it.





ليست هناك تعليقات: