الاثنين، 18 فبراير 2013

نداء - جامعة صنعاء في خطر!!؟؟؟؟ - د . سعاد سالم السبع

نداء - جامعة صنعاء  في خطر !! ؟؟
  د / سعاد سالم السبع
الجامعة مؤسسة علمية ينبغي أن تسيرها المعايير العلمية ، وأن يحافظ أهلها على التقاليد الجامعية ويتقيدوا بها ، وأن يحموها من جمود الدكتاتورية ومن فوضى الديمقراطية ، وأن يخلصوها من كل مظاهر الفساد إذا كانوا يريدون لهذه الجامعة أن تبقى شامخة ... من منا ينكر أن جامعة صنعاء هي أم الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية؟!!

ومن يدعي أن الجامعات اليمنية والأهلية قائمة على غير كوادر جامعة صنعاء؟!!.. لكن جامعة صنعاء تواجه اليوم تحديات عظيمة ستؤدي إلى إلغائها من الوجود إذا لم تنتبه إدارتها والمعنيون بالوطن لمشكلاتها.. إذا سقطت جامعة صنعاء فإن سقوطها هو سقوط للوطن بأكمله لأن ثورة التغيير بدأت من جامعة صنعاء وهي مدد الثورة إلى أن تتحقق أهدافها.. فمن ينقذ جامعة صنعاء؟؟


جامعة صنعاء تئن تحت وطأة الظلم والفساد والركود والجميع يتفرج عليها.. معظم كوادرها الحقيقية والمؤهلة بعيدة عنها، والكوادر الباقية فيها تعاني الأمرين مما تراه من استهداف لتدمير هذه الجامعة العريقة.. إقصاء وظلم ممنهج يمارس ضد من تبقى فيها من كوادرها المؤهلة ...وسكوت ودعم للفاسدين فيها على الرغم من وجود قضايا فساد واضحة ضدهم .. واستقطاب لأشخاص لا يجيدون حتى القراءة والكتابة بالعربي إلى إداراتها وقاعاتها الدراسية.. وهجمة شرسة لإخضاع أم الجامعات لمعايير الأغلبية على حساب المعايير العلمية .. قطيع يبحث عن مواقع القرار فيها بلا معايير بمبرر الديمقراطية....وشلة تعطل مهام جامعة صنعاء لقضاء المصالح الشخصية ، وأخرى تعبث بمهام الجامعة بمبرر سد الفراغ، وثالثة تسعى للترزق من البحث العلمي فيها على حساب القيم والمعايير بفتوى أكل الميتة للمضطر... جامعة صنعاء في خطر ...فأين أبناء جامعة صنعاء مما يحدث فيها؟!! ولماذا لا تهتم الدولة بجامعة صنعاء؟؟ !! جامعة صنعاء في خطر...

ليست هناك تعليقات: