الأربعاء، 15 مايو 2013

الأديبة الأردنية سناء الشعلان في الملتقى الثاني لسوسيولوجية الرّواية في ضوء المناهج النّقديّة المعاصرة

 الأديبة الأردنية سناء الشعلان في الملتقى الثاني
 سوسيولوجية الرّواية في ضوء المناهج النّقديّة المعاصرة

من المتوقّع أن تشارك الأديبة الأردنيّة الدكتورة سناء الشّعلان في الملتقى الدّولي الثاني الموسوم بـ "سوسيولوجية الرواية في ضوء المناهج النقدية المعاصر"ة الذي يعقد في رحاب جامعة زيان عاشور بالجلفة في الجزائر في 12/13/14 من ماي للعام 2013،وهو ينظّم بالتعاون مع مخبر المصطلح والمخطوط والأدب والعلوم الاجتماعيّة والإنسانية وقسم اللغة العربية وآدابها في جامعة زيان عاشور. 
وتشارك الشعلان في الملتقى بورقة عمل في محور فلسفة القناع السردي في الرواية الاجتماعيّة بعنوان" القناع السّردي ولعبة المجتمع والذات والصراع في رواية "الذيب" للأديب الأردني غسان العلي".في حين يشارك الكثير من الأكاديميين والنّقاد الجزائريون والعرب بأوراق عمل مختلفة في شتى محاور المؤتمر المطروحة لهذه الدّورة من الملتقى. 

ويُذكر أنّ محاور الملتقى لهذا العالم هي:سوسيولوجيا الرواية والمناهج النقدية المعاصرة،حدود الرواية وتخومها المفهوميّة في ظلّ البنية الاجتماعيّة،ورؤية العالم وآفاقها في الرواية الاجتماعيّة،وفلسفة القناع السردي في الرواية الاجتماعيّة،ونحو تنظير لمفاهيم جديدة في الرواية السّرديّ. 

ويتبوّأ أ.د علي شكري الرّئاسة الشّرفيّة للملتقى،في حين تسند رئاسة الملتقى لـ أ.د لطرشي الطّيب،ورئاسة اللجنة العلميّة لـ.د.أخضري عيسى،وتتكوّن اللجنة العملية للملتقى من: أ.د ملاحي علي،أ.د حمدي لحمداني،أد. بورايو عبد الحميد،أ.د عبد اللطيف محفوظ،أ.د أحمد يوسف،أ.د ناصر اسطنبولي،د. سناء الشعلان،أ.د تحريشي محمد،أ.د حسان عبد الله ،أ.د الطاهر رواينية،أ.د منوري محمد،أ.د خليفة محمد،أ.دبوكربوط عز الدين،د.خويلد محمد الامين،د.لخضر حشلافي،د.فشار عطاء الله،د.د.بن عبد الله نور الدين،د.نار خوجة حميد،د.نوي كريمة،د.بوعمارة بوعميشة،د.قنشوية أحمد،د.فيطس عبد القادر.

أمّا اللجنة التحضيرية للملتقى التي يرأسها أ. مسعود عبد الوهاب،فتتكوّن من د.حشلافي لخضر،ود.نوي كريمة،وأ يوسفات لطيفة،وبن مسعود محمد العربي،وأ.هورة نسيمة،وأ زعيتري محمد،وأ.بن عطية كمال.

ليست هناك تعليقات: