الخميس، 23 مايو 2013

باراك أوباما يشيد بجهود جلالة الملك

باراك أوباما يشيد بجهود جلالة الملك
من أجل إيجاد حل للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي
مجلة أمريكية:لهذا اتصل باراك أوباما بمحمد السادس قبل أسبوعين

قالت المجلة الأمريكية "دو ناشينال انتريست"، أن المغرب يتمتع بمصداقية أخلاقية هائلة في المجتمع الإسرائيلي، نظرا للدور الذي يلعبه في تحقيق التقدم في عملية السلام، وفي محادثات الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيلين.
وأشارت المجلة الأمريكية الذائعة الصيت، في مقال للكاتب أحمد شاري بعنوان " السلام العربي يجب أن يحل أولا"، إلى أن المملكة المغربية تبرز كدولة توجد في وضع جيد للعب دور "وسيط عربي" في مسلسل السلام بالشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد، توقف كاتب المقال الذي نشر يومه الخميس، عند الجهوذ التي يبذلها الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس، للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، حيث أشار إلى أن العاهل المغربي قد قام بتشييد عدد من المدارس والمستشفيات، والعديد من المشاريع الخيرية الأخرى لصالح المحتاجين بمدينة القدس".

وأكد صاحب المقال كذلك أن المكالمة الهاتفية التي تلقاها الملك محمد السادس، قبل أسبوعين من الرئيس الأمريكي، بارك أوباما، والتي دعاه فيها إلى زيارة الولايات المتحدة الأمريكية، تدخل في إطار الاهتمام الذي يوليه البيت الأبيض للدور المحوري والخاص الذي يقوم به الملك محمد السادس من أجل إيجاد حل للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي.

ليست هناك تعليقات: