الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

‫هذه الصحراء لي - شعــر عزيزة يحضيه عمر

هذه الصحراء لي - شعــر عزيزة يحضيه عمر 
رئيسة اتحاد كاتبات المغرب
*-*-*-*-*-*-*
من رحابة وتلال وبقايا اطلال لي 
وانتم العابرون عبر سديمها للغيمة والسراب 
ماكان الغراب يوما حمامة 
وما كان الحمام نعام 
زوابع الظهيرة التي تخفي العيوب
وراعي ابل يحمل على ظهره تجاعيد الزمن 
مساء حالم بانثى قاصر 
هذه الصحراء انا
تمطر في الصيف بيضا ازرق 
وفي الشتاء تحمل وديانها دمعا اخضر
على الجبل الوحيد كتبت علامة فشل الجلوجيون في فك طلاسيمها
انا الصحراء ... وهذه الصحراء لي
نغمة ودمعة وقدح من اللبن
على خطاهم علق عابر سبيل
المتمردون متمردون 
والبقايا تائهون بين الصفافة واشجار الطلح
متعبة مسالك المارين من هنا
انا الصحراء ...والصحراء لي 
لوحة مزركشة كمعاطف الرحل
في الصباح لباس وفي الليل غطاء
نرجسية انا فيك
ونرجسية انت في 
نتابدل التهم كزوار الليل لمخافر الشرطة 
مرة الامتداد وهنيهة الا متلاك
ياجمال الكون المرصع والمختزل في خيمتي 
انا البادية وانت المبتدأ
وكيلا نا الخبر
في قصاصة اخبارتاه الاخرون
العابرون من مسالك الغيم 
إعتليت عرش مملكتي 
هذه الصحراء انا .. والصحراء لي.

ليست هناك تعليقات: