الثلاثاء، 30 أبريل 2013

الأستاذ ياسين مخلي رئيس نادي قضاة المغرب يحاضر بلبنان

الأستاذ ياسين مخلي رئيس نادي قضاة المغرب يحاضر بلبنان


 سمحت وزارة العدل والحريات لرئيس نادي قضاة المغرب ياسين مخلي بالمشاركة يومي الخميس والجمعة 23-24 ماي المقبل في مؤتمر مركز الأصفري للمجتمع المدني والمواطنة بلبنان، الذي ستحتضنه الجامعة الأمريكية ببيروت بالتعاون مع تجمع الدراسات العربية، والمفكرة القانونية.
وسيعرف المؤتمر مشاركة أكاديميين وناشطين للمجتمع المدني، وممارسين قانونيين وقضاة دوليين. ويهدف هذا المؤتمر إلى دراسة وقياس تأثير المجتمع المدني على المنطقة العربية المتغيّرة، ودراسة الإمكانات الفاعلة للمناصرة المبنية على الحقوق فيها.
وحسب رسالة الدعوة المتوصل بنسخة منها من طرف الموقع فإن منظمي المؤتمر يرغبون في جمع أكاديميين وممارسين معا في فضاء واحد مما يسمح بالحد الأقصى من التفاعل والحوار، مشيرة نفس الدعوة إلى أن المشاركين سيتوزعون في المؤتمر على جلسات تختص بموضوعات محددة من ضمن مواضيع المؤتمر.


وأخيرا، سوف يسفر عن المؤتمر منشورة علمية على شكل مجلة مختصة أو كتاب. لذا، نطلب من جميع المشاركين إعداد عرض لمدة اثني عشر دقيقة ليتم القاءه في جلستهم الخاصة.
سيسفر إلى أن المؤتمر  عن منشورة علمية على شكل مجلة مختصة أو كتاب.

وحري بالإشارة أيضا إلى أن وزارة العدل رفضت الترخيص للقاضي عادل فتحي للمحاضرة في إحدى الجامعات الفرنسية بداية شهر أبريل الجاري.



ليست هناك تعليقات: