السبت، 1 يونيو 2013

بطل رياضة التسلق الفلسطيني رائد زيدان يرفع علم فلسطين على قمة جبل افريست


بطل رياضة التسلق الفلسطيني رائد زيدان 
يرفع علم فلسطين على قمة جبل افريست


ولد ونشأ في الكويت لأبوين فلسطينيين. هوايته الراليات السيارات وتسلق الجبال. وقال انه ، وصل بنجاح القمم السبع الأعلى في خمس من قارات العالم. ورفع علم فلسطين عليها كليمنجارو أعلى قمة جبل في أفريقيا ويقع في تنزانيا(5850متراً) جبل فينسون أعلى قمة في القارة القطبية الجنوبية(4890 متراً)، جبل البروس أعلى قمة في أوروبا وتقع في القوقاز الروسية(5642 متراً)، جبل أكونكاجوا أعلى قمة في أمريكا الجنوبية(6942) ويقع في سلسلة جبال الأنديز، وجبل كوسيوسكو أعلى جبل في أستراليا(2300 متر). ووصل الي جبل ايفرست أعلى جبل في العالم بتاريخ 22-5-2013. وهو متزوج رائد زيدان إلى ريبيكا ولديه ثلاثة أطفال، ليديا 12، خالد 10 وليليان 7.

الشاب رائد زيدان 41-عاما ابن قرية كفر لاقف القريبة من محافظة قلقيلية هو اول فلسطيني يتسلق جبال همالايا ويصل الى افرست أعلى قمة على وجه البسيطة .ومع وصوله الى القمة قام برفع العلم الفلسطيني هناك .. وقال في حديث له انه يهدي هذا الانجاز للاسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية .
واضاف اعتبر هذه الخطوة خطوة تاريخية باعتبار ان قمة افريست هي اعلى جبال العالم وان رفع العلم الفلسطيني عليها سيفتح المجال امام التساؤول لمن يزوره عن القضية الفلسطينية .

وجاءت هذه المبادرة بمشاركة فلسطينية وقطرية وسعودية وانها بدأت بداية شهر نيسان ابريل الماضي وانتهت قبل يومين .وأوضح ان تسلق جبل افريست جاء ايضا بمشاركة 64 متسلق ومتسلقة من مختلف دول العالم
ومع بداية الرحلة ونهايتها قال زيدان انه يكرس رحلته على اعلى قمة في العالم للشعب الفلسطيني، وخاصة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. وذكرى النكبة ال65 للشعب الفلسطيني .

ليست هناك تعليقات: