الأربعاء، 24 يوليو 2013

بيان ائتلاف قضاة الاستقلال - حول ثورة 30 يونيو 2013

بسم الله الرحمن الرحيم 
بيان ائتلاف قضاة الاستقلال
حول تداعيات الموجه الثوريه الأخيرة فى 30 يونيو 2013 

حيث أتم الشعب المصرى ثورة 25 يناير2011 وإنحازت كافة مؤسسات الدولة لارادة الشعب وكان القضاء فى المقدمة منها نزولاً على حكم الشعب صاحب السيادة والشريعية فى خط صريح واضح إيمانا بالشرعية الثورية حيث شارك القضاة فرادى وجماعات باعتبارهم مواطنين. وبناء على ماتقدم فإننا نحن الموقعون أدناه المنتمون فكريا لمبدأ استقلال القضاء نعلن إنحيازنا الكامل لإرادة الشعب المصرى وثورته العظيمه ودعمنا لكافة الاجراءات التى اتخذت منذ يوم الثالث من يوليو 2013 تلك التى كانت نفاذاً للإرادة الشعبية التى لا يعلوها إرادة ولم تفارق المبادىء الأساسيه لحقوق الإنسان .

وأننا نؤكد بشدة على أن استقلال القضاء مبدأ ليس حكراً على أسماء بعينها أو أشخاص بذواتهم بل هى فكره نبيلة ومبدأ سامى ينتمى إليهما كل من إعتنقهما بصدق فى فعل أو قول وهو بذلك يضم كل قاضى ومواطن يؤمن به ويتعامل على أساسه ويهدف إلى تحقيقه.


وأخيرا فإننا نتضرع الى الله أن يحفظ مصر من شر الفتن ومن شر من هانت عليه مصر فلم ير بأساً من إحراقها وبث الفتنة بين أبنائها انتصاراً لمصالح شخصيه أو فئوية أو طائفية أو سياسية ومن كل شر من الداخل والخارج والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل .

ليست هناك تعليقات: