الثلاثاء، 16 يوليو 2013

الدفعة الأولى- دبابات ومدرعات وراجمات مصرية إلى الحدود مع غزة

الدفعة الأولى- دبابات ومدرعات وراجمات مصرية إلى الحدود مع غزة

أعلن مصدر عسكري مصري لـ الصباح أن الدفعة الاولى من الاليات العسكرية الثقيلة والجنود قد وصلت الى مدينة العريش قادمة من معسكرات قيادة الجيش الثاني بالاسماعيلية، وتضم اكثر من 25 حاملة دبابات وراجمات صواريخ ومدرعات، اضافة الى ناقلات جنود من الصاعقة والمظلات والمشاة.

وشوهدت الاليات العسكرية تعبر جسر قناة السويس صباح اليوم حتى وصلت الى حدود مدينة العريش عصر اليوم في طريقها الى مدينة رفح لنشر هذه التعزيزات الاولية على حدود قطاع غزة ضمن خطة تأمين عسكرية لمواجهة اية خروقات خارجية ولبدء اكبر حملة عسكرية لمصر ضد "الارهاب" بسيناء.

وقد سبق ان صرح اللواء احمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني الاسبوع الماضي بان الجيش قادر على سحق "الارهاب" وضرب البؤر "الارهابية" والحد منها في فترة وجيزة.

وسبق ان اجرت مصر مع اسرائيل تنسيقا مشتركا لادخال اعداد كبيرة من الاليات العسكرية وطائرات الاباتشي والاف 16 لمحاربة "الارهاب" في سيناء ولمواجهة اية تهديدات عسكرية لمصر على حدود قطاع غزة.

وحسب المصدر سوف يتوالى وصول بقية الدفعات العسكرية على مدار الساعات القليلة القادمة لتبدأ مصر تطبيق خطتها العسكرية البرية والجوية لضرب اكثر من 50 بؤرة ارهابية بسيناء ولـ"صد اية خروقات امنية قد تحدث على حدود قطاع غزة طبقا لمعلومات وردت للجيش المصري بوجود تهديدات على حدود مصر مع قطاع غزة، حسب ما اطلقت علية الاخوان المسلمين بيوم الحسم القريب في القاهرة وسيناء "- كما وصف المصدر.

واضاف المصدر العسكري بان الجيش المصري مستعد لمواجهات مسلحة عنيفة في سيناء ولن تعود القوات مرة اخرى حتى سقوط اخر "ارهابي" في سيناء وتطهيرها تماما لبدء خطط تنموية استراتيجية شاملة.

ليست هناك تعليقات: