السبت، 14 سبتمبر 2013

اقتحام مقر والي مخيم العيون من طرف شباب غاضبين

اقتحام مقر والي مخيم العيون من طرف شباب غاضبين

تظاهر مساء هذا اليوم عشرات الشبان الغاضبين أما مقر والي ولاية العيون بمخيمات اللاجئين الصحراويين ابتداء من الساعة الثامنة و استمرت التظاهرة لمدة تزيد على الساعتين، تم فيها اقتحام مقر الوالي الذي كان يجتمع في الأثناء مع وزيرة التعليم في حكومة البوليساريو.


الشبان يطالبون الوالي بسحب الإجراءات التقييدية التي فرضها على أنشطتهم، و توقف الأجهزة الأمنية عن مضايقاتهم.

و تعيش المخيمات الصحراوية حالة احتقان شديدة، تفاقمت منذ السنة الفائتة بعد الإجراءات الإدارية التي فرضتها السلطات على أنشطة الشباب التجارية و كثرة الحواجز الأمنية. و يعاني شاب في المخيمات الصحراوية أصلا من الإجراءات التمييزية التي تفرضها السلطات الجزائرية عليهم، فهم ممنوعون من العمل في المؤسسات الجزائرية سواء منها القطاع العام او الخاص على عكس بقية الأجانب المقيمين بصفة نظامية فوق التراب الجزائري، و خلافا لما تنص عليه الاتفاقية الخاصة بوضع اللاجئين من أن اللاجئ يعامل معاملة مواطن البلد المضيف فيما يخص العمل بأجر، و في الأحوال الأخرى يعامل معاملة لا تقل عن المعاملة الممنوحة للأجانب المقيمين بصفة نظامية في إقليم البلد المضيف للاجئ.

و قد قرر الشبان العودة غدا للاستمرار في التظاهر بمخيم العيون و يهددون بغلق الولاية و منع الموظفين من دخولها إذا لم يستجب لمطالبهم.

نواكشوط في: 11 شتنبر 2013

ليست هناك تعليقات: