الجمعة، 27 ديسمبر 2013

حماس أخطر ضلع في مثلث الإرهاب ضد مصر ..والإخوان يصرون على "الغباء"

 حماس أخطر ضلع في مثلث الإرهاب ضد مصر ..والإخوان يصرون على "الغباء"

القاهرة: قال اللواء دكتور حافظ الرهوان، أستاذ مكافحة الإرهاب والكوارث وإدارة الأزمات بكلية الشرطة المصرية، إن عقيدة الإخوان منذ نشأتهم لم تتغير باتخاذ العنف نهجا لهم.
وأضاف "الرهوان"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الخميس، أنه من غباء الإخوان تمسكهم بمنهج العنف حتى الآن.
وأوضح أستاذ مكافحة الإرهاب، أنه كان يتوقع بعد الحرب الضارية التي تقودها قوات الجيش والشرطة على الجماعات المسلحة في سيناء، والاعتداء على رجال الإعلام والشرطة أن تنتقل العمليات لاستهداف المدنيين الأبرياء.
وأشار اللواء دكتور حافظ الرهوان، إلى أن المتطرف يلجأ في النهاية إلى العنف ليطبق ما يعتبره الشريعة الإسلامية، لافتا إلى أن الإخوان لا يختلفون عن جميع التيارات الجهادية العنيفة إلا ظاهريا فقط.
وأكد أستاذ مكافحة الإرهاب و الكوارث وإدارة الأزمات بكلية الشرطة، ان حركة حماس تعد أخطر ضلع في مثلث الإرهاب الذي يمارس ضد مصر ويستخدمها تنظيم القاعدة لتنفيذ مخططاتهم، متابعا: "الإخوان طلاب دنيا وليس طلاباً للآخرة".
وشدد "الرهوان"، على أن وزارة الداخلية تبذل مجهودات مضنية في مواجهة أعمال العنفن مطالبا بضرورة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في عملية مواجهة أعمال العنف والجماعات المسلحة من خلال زرع كمية كبيرة من كاميرات المراقبة في نطاق القاهرة الكبرى.
وتابع: "الإخوان سوف يسعون للاحتكاك بالسلفيين والتيارات الدينية الأخرى في محاولة لدفعهم إلى العنف، و لديهم شبكة مترامية الأطراف داخل مصر تجمع المعلومات والأموال".

ليست هناك تعليقات: